GuidePedia

موعد مشاهدة مبارة سبورتينغ خيخون و ريال مدريد فى الدورى الاسبانى 



التوقيت :
الساعة 18.30 بتوقيت جرنتش
الساعة 20.30 بتوقيت مصر
الساعة 21.30 بتوقيت السعودية


القنوات الناقلة لمبارة سبورتينغ خيخون و ريال مدريد
سبورتينغ خيخون -- : -- ريال مدريد
http://i.imgur.com/SzPwMAJ.jpg 
20.30
IRIB TV 3
Sport 1 Hungary
سکاي سبورتس 3 الإنجلیزیة
سبورت تي في 2
Sport Klub 2 Hrvatska
SuperSport Maximo 1
Digi Sport 2 HD Romania
SuperSport 5 / HD
Idman Azerbaycan
beIN SPORTS 2 HD
beIN SPORTS 1 HD FR
Football 2
3Sport TV
Fox Sports 1 Italia
beIN SPORTS 16 HD
NTV Plus Football 2
OTE Sport 2 HD
Sport Klub 2 Serbia
Sport Klub 2 Slovenija
SuperSport HD 1 alb
F+ Bulgaria

معلق مبارة   سبورتينغ خيخون و ريال مدريد : خلیل البلوشي
حكم المبارة :  خافيير ايسترادا فرنانديز

نبذة عن فريق  سبورتينغ خيخون : تأسس في عام 1900 تحت مسمى نادي خيخون إلا أنه اندمج مع نادي المدينة الآخر سبورتيفا في عام 1911 ليصبح اسمه سبورتينغ خيخون (بالإسبانية: Sporting de Gijón). وبعدها تحول اسمه إلى ريال سبورتينغ خيخون كما هي حال بعض الفرق الأسبانية بأمر من الجنرال فرانكو حاكم إسبانيا السابق.

نبذة عن فريق ريال مدريد : تأسس عام 1902، مقره العاصمة الإسبانية مدريد. يلعب الفريق في الدوري الإسباني وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، وقد فاز بالدوري الإسباني اثنان وثلاثين مرة (رقم قياسي)، وتسعة عشر مرة بكأس ملك إسبانيا وأحرز رقماً قياسياً بحيازته عشر بطولات في دوري أبطال أوروبا.[5][6] وهو أيضا أحد أعضاء G-14 للأندية القيادية في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًا واستبدلت بـرابطة الأندية الأوروبية.

ظهر النادي بقوة على ساحة كرة القدم الأوروبية والإسبانية خلال عقد الخمسينيات من القرن العشرين، وبحلول عقد الثمانينيات من القرن سالف الذكر كان هذا النادي يتمتع بإحدى أفضل الفرق الرياضية في أوروبا، المعروفة باسم "جماعة النسر" (بالإسبانية: Quinta del Buitre)، الذي فاز بدوري أوروبا - كأس الاتحاد الأوروبي آنذاك - مرتين متتاليتين، وخمس بطولات إسبانية، وكأس إسبانيا مرة واحدة، وثلاثة كؤوس سوبر إسبانية. يُعد واحدًا من ثلاثة أندية إسبانية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم الإسبانية، إلى جانب أتلتيك بيلباو وبرشلونة.


.............
التعليقات
0 التعليقات
 
Top