GuidePedia

موعد مشاهدة مبارة وست بروميتش ألبيون و تشيلسي فى الدورى الانجليزى الاسبوع الثالث

الحكم: مارك كلاتينبيرغ 
المعلق: علي محمد علي

القناة الناقلة للمبارة beIN SPORTS 1 HD
وست بروميتش ألبيون -- : -- تشيلسي
http://i.imgur.com/9dXR3NS.jpg 
14.30


نبذة عن فريق وست بروميتش ألبيون :  هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف يقع في مدينة ويست بروميتش غرب وسط البلاد إنجلترا تأسس في العام 1878 تحت مسمى "West Bromwich Strollers". يعد نادي ويست بروميتش أحد الأندية المؤسسة لدوري كرة القدم في إنجلترا منذ عام 1888م حيث اعتاد اللعب في الدرجة الممتازة معظم سنوات وجوده إلا أنه لم يتوّج بطلاً لإنجلترا سوى مرة واحدة فقط في تاريخه كانت عام 1920م، في حين كانت أفضل إنجازاته عل صعيد كأس إنجلترا والتي فاز بها خمس مرات. بدأ مستوى النادي بالتراجع مع بداية الثمانينات حيث أمضى فترة طويلة للغاية بعيداً عن الدوري الممتاز منذ عام 1986 ولغاية 2002، وفي هذا الموسم 2008-09 عاد الفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما احتل المركز الأول في الدرجة الثانية.

إنجازات فريق وست بروميتش ألبيون 
 بطل للدورى الانجليزى مره واحده عام 1919 
وصيف للدورى الانجليزى (مرتين) 1924, 1953
فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي خمس مرات
فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مره واحده
فاز بالدرع الخيرية مرتين

نبذة عن فريق تشيلسى :  فريق يلعب فى الدورى الانجليزى الممتاذ يقع في منطقة فولهام في مدينة لندن. تأسس النادي عام 1905م، ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. يلعب الفريق منذ تأسيسه على ملعب ستامفورد بريدج 

انجازات فريق تشيلسى :  حقق النادي نجاحه الأول عام 1955 بإحرازه بطولة الدوري، تبعه بإحراز لقب الكأس عدة مرات في خلال الستينيات والسبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي وكذلك في مطلع القرن الحالي. وتمتع الفريق بفترة نجاح مزدهرة خلال العقدين الأخيرين بإحرازه خمسة عشر لقبًا منذ عام 3-1997. فعلى الصعيد المحلي، أحرز الفريق لقب الدوري الإنجليزي 5 مرات، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، ولقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات، ولقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 4 مرات. أما على الصعيد القاري، فقد أحرز الفريق لقب كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، ولقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، ولقب دوري أوروبا مرة واحدة، وكذلك لقب دوري أبطال أوربا مرة واحدة. ويعد تشيلسي هو النادي اللندني الوحيد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا[4]، كما أنه أحد الفرق الأربعة والفريق البريطاني الوحيد الذي أحرز ألقاب البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى، بالإضافة إلى كونه أول فريق يحرز لقبي البطولتين الأوروبيتين الكبرتين معًا5,6.

التعليقات
0 التعليقات
 
Top