GuidePedia

0
 هيجواين يصنع التاريخ ويعادل رقم صامد لأكثر من 87 عام فى الدورى الايطالى

image

تمكن النجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم نادي نابولي الإيطالي من معادلة الرقم التاريخي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإيطالي.

وعادل هيجواين رقما ظل صادما لأكثر من 87 عاما، والمسجل باسم الإيطالي جينو روسيتي، والذي تمكن من تسجيل 36 هدفا رفقة تورينو في موسم 1928 - 1929.

واختلف نظام الدوري منذ موسم 1928-1929، حيث أقيم بنظام مجموعتين كل مجموعة ضمت كل منهما 16 فريقا، تأهل أول ثمانية من كل مجموعة للعب دوري الدرجة الأولى لموسم 1929-1930، فيما لعبت بقية الأندية في دوري الدرجة الثانية.

ويعد السويدي جونار روندال صاحب أفضل عدد في تسجيل الأهداف في موسم واحد في الدوري الإيطالي بنظامه الجديد، حيث سجل 35 هدفا مع ميلان في موسم 1949-1950، ليكسر هيجواين عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في السيرى آ بنظامها الجديد.

وسجل الدولي الأرجنتيني ثلاثة أهداف خلال مباراة نابولي أمام فروسينوني، والمقامة حاليا، ضمن مباريات الجولة الثامنة والثلاثين، والأخيرة من الدوري الإيطالي، حيث يتقدم نابولي بأربعة أهداف نظيفة.

ويعد هيجواين النجم الأبرز في الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي، حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، وضمن لقب "كابوكانونيري"، برصيد 36 هدفا، متفوقا على بقية نجوم السيرى آ.

هيجواين يكسر رقم تاريخي بهدف تاريخي 

التعليقات
0 التعليقات

إرسال تعليق

 
Top