GuidePedia

0
تأهل تاريخي.. مصر تقتل إيطاليا وتتأهل لدور الـ8 بكأس العالم لكرة الصالات

حقق المنتخب المصري فوزاً قاتلاً على حساب نظيره الإيطالي بأربعة أهداف لثلاثة -بعد التمديد لوقت إضافي- في المباراة التي جمعتهما فجر الجمعة بدور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم للصالات المقامة حالياً في كولومبيا.

فرحة لاعبي مصر بالهدف الأول أمام إيطاليا



ويعد تأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية لكأس العالم للصالات هو الإنجاز الأفضل في تاريخ الفراعنة -في النظام الجديد للبطولة-، حيث سبق لهم التأهل من قبل إلى دور الـ16 في النسخة السابقة من البطولة.

المنتخب الإيطالي هو حامل الميدالية البرونزية والمركز الثالث في النسختين السابقتين من كأس العالم عامي 2008 و2012.

وبهذا الانتصار فإن المنتخب المصري سيلتقي مع نظيره الأرجنتيني في إطار مباريات دور الثمانية من البطولة العالمية فجر يوم الأثنين القادم، بعدما نجح التانجو في تجاوز أوكرانيا بهدف دون رد.

وكان المنتخب المصري قد احتل المركز الثالث في مجموعته خلف روسيا وتايلاند وأمام كوبا، بينما تأهلت إيطاليا إلى دور الـ16 بعدما تصدرت مجموعتها بثلاثة انتصارات متتالية.

الشوط الأول

نجح منتخب مصر في الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الثلاث الأولى من عمر المباراة، لكن دون أن يسجل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الإيطالي الذي نجح في الدخول للقاء سريعاً.

تسديدات عديدة عن طريق الثنائي الإيطالي ليما وموريلو في الدقيقتين الرابعة والخامسة من المواجهة، إلا أن الحارس المصري جمال عبد الناصر نجح في الحفاظ على نظافة شباكه ببراعة.

الدقيقة السابعة شهدت انطلاقة رائعة من أحمد موزة ليسدد كرة قوية تصدت لها العارضة الإيطالية، لترتد للاعبي مصر مجدداً حيث نجح عبد الرحمن الأشوال في ترجمتها إلى الهدف الأول للفراعنة.

ولم تمر سوى ثوان قليلة حتى نجح المنتخب الإيطالي في تسجيل هدف التعادل بعد كرة تلقاها موريلو داخل منطقة الجزاء المصرية ليضعها بسهولة داخل الشباك.

محمد عيد كاد أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 15 بعد مرواغة رائعة لدفاع إيطاليا لينفرد تماماً بالمرمى، إلا أن القائم الأيسر تصدى للكرة.

وحصل الأشول على ركلة جزاء بعدما تمت عرقلته أثناء توجهه إلى المرمى، إلا أن مصطفى عيد صوبها خارج المرمى إلى جانب القائم الأيمن الإيطالي.

الدقيقة 19 شهدت تسجيل مصر للهدف الثاني بعد مرور رائع بالكرة من موزة الذي مررها نحو الأشول ليضعها ببراعة داخل الشباك الإيطالية معلناً عن تقدم جديد للفراعنة.

إيطاليا نجحت في التعادل مجدداً مع مصر قبل نهاية الشوط الأول بـ20 ثانية فقط، بعد تصويبة من إيركوليسي حيث فشل جمال عبد الناصر في التصدى لها.

الشوط الثاني

على عكس الشوط الأول، دخل المنتخب الإيطالي النصف الثاني من المباراة ضاغطاً بقوة على لاعبي مصر من أجل تسجيل هدف التقدم سريعاً.

أربعة تسديدات إيطالية من أجل تسجيل الهدف الثالث، إلا أن دفاع مصر وحارس المرمى منعوا ثلاثة منهم، قبل أن يقف القائم أمام الرابعة.

هجمة مرتدة سريعة للاعبي مصر في الدقيقة 12 صوبها الأشول أرضية إلا أن الحارس الإيطالي استطاع أن يتصدها لها بنجاح، لترتد سريعة نحو المرمى المصري.

الهجمة المرتدة الإيطالية نفذت عن طريق ليما الذي انطلق بالكرة وحده ليصوبها قوية إلا أن جمال عبد الناصر استطاع أن يتصدى لها ببراعة لينهي الخطورة.

وأدرك علاء عصام الهدف الثالث للمنتخب المصري في الدقيقة 14 بعد هجمة مرتدة قادها موزة الذي مررها نحو محرز الهدف أمام المرمى الإيطالي ليضعها داخل الشباك بسهولة.

مرة أخرى، وبعد ثوان قليلة من التقدم المصري يعود الفريق الإيطالي للتعادل عن طريق موريلو بعد خطأ دفاعي فادح للفراعنة، ليضعها اللاعب داخل الشباك بسهولة.

جمال عبد الناصر حارس الفراعنة نجح في إظهار أداءً بارعاً خلال الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة، بعدما منع ستة أهداف محققة من الدخول إلى شباك.

إيطاليا ضغطت بقوة على مصر في الدقائق الأخيرة وتوالت التسديدات عن طريق ليما وميراليم إلا أن جمال عبد الناصر نجح في التصدي لهم جميعاً حتى الثانية الأخيرة من وقت اللقاء الأصلي.

وقت إضافي

القائم المصري حرم الفريق الإيطالي من تسجيل الهدف الرابع، بعدما تصدى لتسديدة فورتينو التي تجاوزت حارس الفراعنة، ليحافظ لمصر على تعادلها.

معدل اللياقة البدنية لدى لاعبي مصر انخفض لكنهم نجحوا في التماسك دفاعياً أمام استحواذ إيطاليا على الكرة، حتى انتهى الشوط الإضافي الأول بالتعادل.

الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي الثاني شهدت تسجيل الأشول لهدفه الثالث والرابع لمصر عن طريق مباغتته للدفاع الإيطالي ليتجاوز حارس المرمى أيضاً ويسددها في الشباك الخالية.

الهجوم الإيطالي اشتد على الفراعنة في الدقائق الأخيرة، حيث دفع المدير الفني للأزوري بلاعباً إضافياً بدلاً من حارس المرمى، إلا أن قتال المصريين وحارس منع الكرة من المرور نحو الشباك.

استمر الضغط الإيطالي وسط دفاع قوي من لاعبي مصر حتى انتهى زمن الوقت الإضافي الثاني ليعلن عن تأهل تاريخي للفراعنة نحو دور الثمانية من كأس العالم.

اهداف مباراة مصر وايطاليا 4-3
المصدر يلاكورة
التعليقات
0 التعليقات

إرسال تعليق

 
Top