-->

أرسنال يصطدم بمان سيتي ويونايتد يحل ضيفاً على ليفربول

أرسنال يصطدم بمان سيتي ويونايتد يحل ضيفاً على ليفربول



    يلتقي ليفربول الاحد القادم على ارضه ووسط جماهيره مع مانشستر يونايتد في الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم ويتوقع ان تشهد المباراة مصافحة بين مدافع يونايتد باتريس ايفرا ونجم ليفربول الاوروجوانى  لويس سواريز.


    وكان سواريز عوقب بالايقاف لثماني مباريات في العام الماضي بسبب إساءة عنصرية وجهها الى الفرنسي ايفرا ويتوقع ان تكون المصافحة التقليدية قبل اللقاء بمثابة بداية صفحة جديدة من الإحترام المتبادل بين اللاعبين.
    وستكون المباراة اول لقاء لليفربول على أرضه منذ صدور تقرير عن كارثة استاد هيلسبره التي قتل خلالها 96 من مشجعي الفريق خلال مباراة في قبل نهائي كأس انكلترا امام نوتنغهام فورست في 1989.

    وبهذه المناسبة سيطلق قائدا الفريقين وهما على الأرجح ستيفن غيرارد ونيمانيا فيديتش 96 بالونا قبل انطلاق اللقاء.

    وقال اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد في وقت سابق من الاسبوع الحالي “نحن ندعم تماما ليفربول في هذا الموقف.. سيكون الاحد يوماً مشوباً بالعاطفة وسنقدم لهم الدعم بكل طريقة ممكنة.”

    لكن الدعم لن ينطبق على الأداء في ارض الملعب بينما يسعى ليفربول صاحب الأمجاد محلياً وأوروبياً الى التخلص من أسوأ أداء يقدمه في بداية الموسم منذ 101 عام.

    ويحتل ليفربول المركز 17 بين فرق البطولة العشرين بينما يحتل يونايتد وصيف البطل المركز الثاني وقد يعود الى صفوفه مهاجمه وين روني بعد الشفاء من الاصابة لكن سجل مقابلات الفريقين في انفيلد يصب في صالح ليفربول.

    ولم يفز يونايتد في انفليد في اربعة لقاءات في الدوري المحلي الممتاز منذ فوزه 1-صفر في ديسمبر 2007 كما ان الاستاد شهد خروج يونايتد من كأس الإتحاد الإنجليزي في يناير من الموسم الماضي.

    وسيلتقي البطل مانشستر سيتي في ملعبه مع أرسنال اللندني وقبل ذلك ستكون الفرصة سانحة أمام تشيلسي الذي يدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو لتعزيز موقعه في الصدارة والتفوق باربع نقاط على اقرب ملاحقيه عندما يلعب على ارضه امام ستوك سيتي.

    وفاز أرسنال على ليفربول 2-صفر في انفيلد ويواصل تقدمه بعد الفوز 6-1 على ساوثامبتون الى جانب فوزه 2-1 في دوري أبطال أوروبا على مونبلييه الفرنسي يوم الثلاثاء الماضي.

    أما سيتي الذي يئن تحت وطأة هزيمته 3-2 فى السانتياجو بيرنابيو امام بطل اسباينا ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا فلا يتوقع ان يكون صيداً سهلاً لكن أرسنال في الوقت نفسه لم يدخل مرماه إلا هدفين في خمس مباريات حتى الآن.

    وقال لوكاس بودولسكي مهاجم أرسنال عبر موقع ناديه على الإنترنت “أعتقد أننا لو لعبنا بنفس الأسلوب الذي قدمناه أمام ليفربول وساوثامبتون فستكون امامنا فرصة للفوز على مانشستر سيتي.”

    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ايجى جول تى فى .

    المتابعون