-->

تونس تتعادل مع سيراليون وتتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا

تونس تتعادل مع سيراليون وتتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا

    بلغ المنتخب التونسي نهائيات امم افريقيا بعد تعادله مع ضيفه سيراليون سلباً ، في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات اياب التصفيات النهائية .

    النصف الاول من اللقاء لم يشهد اي فرص ثمينة للمنتخبين نظراً للحذر الشديد منهما منعاً لأية خطورة على المرمى حيث اقتصر اللعب في وسط الملعب وسط افضلية نسبية لصاحب الارض .
    سنحت فرصة لتونس على مشارف المنطقة ، الا المهاجم حاول تسديدها “اكروباتية” الا انها بجانب المرمى ، وفي الدقيقة الثلاثين اخطر فرصة عبر صابر خليفة الذي انطلق بالكرة على الجهة اليسرى مستفيداً من خطأ دفاعي ليسدد كرة بجانب القائم .

    في الدقيقة الحادية والاربعين حاول زهير الذاودي افتتاح التسجيل عبر تسديدة من خارج المنطقة كادت ان تعانق الشباك بعد ان افلتت من يدي الحارس ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي نتيجة واداءاً.

    في الشوط الثاني كان المنتخب التونسي اكثر خطورة على مرمى الخصم حيث سنحت له بعض الفرص عبر عرضية امام المرمى لم تثمر عن شيء ، وفرصة اخرى عبر انفرادية لحمدي الحرباوي لكن الحارس والدفاع السيراليوني كانا في المرصاد.

    وبعدها بدقيقة كان هناك فرصة ذهبية لتونس من اجل هز شباك الخصم بعد كرة مرتدة وصلت الى شادي الهمامي لكن تسديدته فوق المرمى في ظل خروج الحارس من مرماه.

    في الدقيقة الثامنة والستين كاد منتخب سيراليون ان يفاجئ مضيفه التونسي بهدف قاتل غير ان الحارس تألق في صد الكرة ليبقي النتيجة على حالها والتعادل سيد الموقف.

    الدقائق العشر الاخيرة لم تشهد فرص حقيقية على المرمى سوى  واحدة لتونس امام المرمى بعد تنفيذ ركلة حرة لكنها لم تثمر عن شيء لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وبالتالي تأهل منتخب تونس مستفيداً من تعادله ذهاباً 
    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ايجى جول تى فى .

    المتابعون